ويلث ويف وان

معلم المال 2 - تأمين الحماية المناسبة: شهر التوعية بالتأمين على الحياة

صباح الخير / بعد الظهر / المساء. سبتمبر هو شهر التوعية بالتأمين على الحياة. بدأ شهر التوعية بالتأمين على الحياة في الأصل في عام 2004 ، وهو حركة تم إنشاؤها للمساعدة في تثقيف الأفراد والعائلات حول الجوانب المهمة للتأمين على الحياة. في HowMoneyWorks ، مهمتنا هي القضاء على الأمية المالية في جميع أنحاء العالم من خلال سد الفجوة بين أولئك الذين يعرفون كيف يعمل المال وأولئك الذين لا يعرفون - المصاصون. لهذا السبب ، نلتزم هذا الشهر بالتركيز على الموضوع المهم للتأمين على الحياة ...
أو ما نسميه ، الحماية المناسبة. 
في HowMoneyWorks ، نوجه الناس من خلال خارطة طريق خطوة بخطوة يمكن أن تساعد في تحقيق الأمن المالي والاستقلال. نسمي هذا النهج المثبت 7 معالم مالية. إذا كنت مهتما بالتعرف على المعالم الأخرى ، فسنرسل لك الرابط لحضور ما نسميه "الدورة التدريبية من كتب كيف يعمل المال" التي تغطيها جميعا بعد هذه الجلسة!
الحماية المناسبة هي معلم #2 على خارطة الطريق لسبب مهم. تحتاج إلى حماية نفسك وعائلتك من خسارة محتملة في الدخل أو المدخرات في المستقبل قبل متابعة بقية هذه الرحلة. إذا كنت ستموت قبل الأوان ، فقد تترك عائلتك بدون دخلك بالإضافة إلى كونها بدونك. قد لا تكون مدخراتك الحالية وحدها كافية للعناية بها.
إذا كنت مهتما بالانضمام إلى أحد فصولنا المجانية للتعرف على المعالم الأخرى ، فسنرسل لك رابط الفصل التالي بعد هذه الجلسة.
على الرغم من أن حماية نفسك أكثر أهمية من حماية ممتلكاتك - كما قال توماس باين - فقد لا تتمكن من حماية نفسك بالكامل من المرض أو الحوادث. ولكن يمكنك حماية دخلك وثروتك. ومن المفارقات أن حماية أصولك المالية تسمى "التأمين على الحياة". إنها استراتيجية دفاعية مدفوعة بشعور بالحب أو المسؤولية - أو كليهما.
ما مقدار التأمين على الحياة الذي يجب أن يكون لديك؟ الجواب هو أن الأمر مختلف بالنسبة للجميع ، بناء على وضعك. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، نوصيك بالتفكير في الحصول على تغطية تأمين على الحياة لا تقل عن 10 أضعاف دخل عائلتك السنوي. على سبيل المثال ، إذا كنت تكسب 50,000 دولار في السنة ، فيجب أن تفكر في تغطية بقيمة 500,000 دولار. بمعدل عائد متحفظ بنسبة 5٪ ، ستحل الفائدة على هذا المبلغ الإجمالي محل نصف دخلك.
للحصول على حساب أكثر تحديدا لاحتياجات عائلتك ، اسأل طبيبك المالي. معا ، يمكنك التفكير في عوامل مثل عمرك ، ومقدار الديون التي لديك ، وصحتك ، وعدد المعالين ، ودورك في عملك ، ووضعك المالي العام.
كثير من الناس ، مثل دانا هنا ، لا يعرفون أن 10 أضعاف دخلك هو مجرد نقطة البداية للمساعدة في حماية عائلتك. يبدو أنه قد يكون مكلفا ، لكن عليك أن تنظر فيه عن كثب قبل أن تقرر أنه لا يمكنك القيام بذلك. قد تكون مفاجأة سارة ...
نفس الأشخاص الذين يقللون من مقدار التأمين على الحياة الذي يحتاجون إليه ، لديهم ميل إلى المبالغة في تقدير مقدار التكلفة. كلا الافتراضين يمكن أن يمنع العائلات من وضع الحماية المناسبة في مكانها الصحيح. كما يقول insure.com ، "59٪ فقط من الأمريكيين لديهم تأمين على الحياة ، وحوالي نصف هؤلاء غير مؤمن عليهم".
يجب أن تغطي أنت ومحترفك المالي
• ديونك قصيرة الأجل وطويلة الأجل والقروض الأخرى المستحقة
• أهدافك المالية
• أقساط الرهن العقاري أو الإيجار
• كم عمر أطفالك وكم يمكن أن يكلف تعليمهم
تماما كما هو الحال مع العديد من الأشياء ، يبدو التأمين على الحياة - مع كل الخيارات المتاحة - معقدا في البداية ، ولكن بمجرد أن تعرف القليل ، يصبح الأمر أبسط بكثير. للبدء ، من المهم أن نفهم أن جميع التأمين على الحياة ينقسم عادة إلى فئتين أساسيتين: مؤقتة ودائمة.
لنلق نظرة على التأمين على الحياة لأجل محدد والذي يوفر تغطية لفترة زمنية محددة - مثل 10 أو 20 أو 30 عاما. إنه التأمين على الحياة الأكثر تكلفة لأنه يوفر ميزة أساسية واحدة - استحقاق الوفاة ، وهو المال المدفوع للمستفيد عند وفاة المؤمن عليه - ولأنه ينتهي بعد المدة.
مع التأمين على الحياة لأجل محدد ، من الممكن الحصول على حماية مالية لعائلتك أو عملك بدفعة شهرية صغيرة نسبيا. هذا يمكن أن يجعلها مناسبة لأي شخص لديه ميزانية محدودة خلال أوقات المسؤولية المالية القصوى - مثل تربية أطفالك ، وسداد أشياء مثل الرهن العقاري أو الكلية - وإدارة شركتك ، إذا كنت صاحب عمل.
إذن ماذا يحدث عندما تنتهي مدة التأمين الخاص بك؟ هناك سيناريوهان يمكنك النظر إليهما. السيناريو 1 هو أنه إذا لم تعد بحاجة إلى تغطية بعد الآن ، فيمكنك ببساطة ترك بوليصة التأمين الخاصة بك تنتهي. لا ضجة ، لا موس.
ولكن ماذا لو كنت ، بعد فترة ولايتك ، لا تزال بحاجة إلى تغطية لأنك لا تزال تسدد ثمن منزلك أو أنك زوجين من ذوي الدخل الواحد؟ أو ربما تدعم الأطفال الكبار أو الأحفاد - أو ما زلت تدير شركتك. لهذه الأسباب وغيرها، قد تفكر في السيناريو 2 - الاحتفاظ بالتأمين محدد المدة.
إذا كنت بصحة جيدة أو كانت بوليصة التأمين الخاصة بك مضمونة ، فقد تتمكن من تجديد بوليصتك القديمة. تذكر ، إذا كنت تريد سياسة مصطلح جديدة تماما ، فعليك التأهل طبيا مرة أخرى. إذا لم تتمكن من التأهل ، فقد لا تكون سياسة المدة الجديدة خيارا. إذا كنت مؤهلا ، فستكلف السياسة الجديدة أكثر بسبب عمرك. كلما كبرت ، كلما كان التأمين على الحياة الجديد أكثر تكلفة.
هذا ما نسميه "الموجة المالية X". في سنوات شبابك - ممثلة باللون الأزرق على اليسار - عادة ما يكون لديك مسؤولية أكبر وثروة أقل تراكما. في سنواتك الأخيرة - الجانب الأصفر - تتمثل الخطة في زيادة ثروتك المتراكمة مع انخفاض مسؤولياتك. عادة ما يكون التأمين لأجل مفيدا للغاية عندما تكون مسؤولياتك أعلى والثروة أقل - الجانب الأيسر. إذا انقلب هذان العاملان في وقت لاحق من الحياة كما هو مخطط له ، يصبح التأمين لأجل أقل عملية. يمكن أن يساعدك المحترف المالي في النظر في كيفية تطبيق X-Wave على موقفك.
الآن ، دعونا نلقي نظرة على التأمين الدائم على الحياة. مثل المصطلح ، فإنه يوفر فائدة الوفاة لحماية عائلتك ماليا ؛ ومع ذلك ، تم تصميم التأمين الدائم ليتم الاحتفاظ به وحمايتك طوال حياتك - وليس فقط لفترة زمنية محدودة مثل المدة. فكر في التأمين الدائم على الحياة كاستراتيجية مدى الحياة يمكنها حماية عائلتك اليوم ، وتأمين ثروتك في المستقبل ، وإعالة عائلتك بعد رحيلك.
هناك 3 فوائد مهمة للتأمين الدائم على الحياة. رقم واحد هو حماية التأمين على الحياة طوال حياتك. ثانيا - مع العديد من سياسات الحياة الدائمة ، يمكنك إضافة رعاية طويلة الأجل كراكب اختياري. والثالث هو القيمة النقدية المتراكمة ، والتي يمكن أن تمنحك المرونة مع الأقساط (وهذا يعني أنه إذا لم تتمكن من دفع أقساطك لسبب ما ، فيمكن دفعها من القيمة النقدية الخاصة بك).
يمكن أن تكون المزايا الأخرى التي يمكن تضمينها في استراتيجية التأمين الدائم على الحياة مزايا مثل عدم وجود مخاطر السوق على الإطلاق - تغطية الرعاية طويلة الأجل - النمو المعفى من الضرائب - الدخل المعفى من الضرائب - وإرث معفى من الضرائب. من المهم للغاية مراعاة تجنب الضرائب لأنه يمكن أن يؤثر بشكل مباشر وكبير على مقدار الأموال التي ستعيش عليها في التقاعد - والمبلغ الذي ستتركه لورثتك.
دعونا نتحدث عن عنصر القيمة النقدية للتأمين الدائم ولماذا يمكن أن يكون مهما للغاية. يتم تخصيص جزء من قسطك الشهري في حساب ينمو على مدار فترة بوليصتك. الأموال الموجودة في هذا الحساب هي تراكمك النقدي ويمكن استخدامها لتمويل عمليات الشراء المستقبلية - ترى بعض الاحتمالات على الشاشة هناك. بالإضافة إلى عدم وجود مخاطر في السوق والنمو المعفى من الضرائب والدخل والإرث كما ذكرنا للتو ، يمكن أن تكون القيمة النقدية للتأمين على الحياة أيضا مقاومة للدائنين (مما يعني أن الدائنين لا يمكنهم السعي وراءها). عندما تنظر إليهم جميعا معا ، فإن مزايا ميزة القيمة النقدية قوية للغاية.
لقد رأينا أنه يمكن إضافة الرعاية طويلة الأجل إلى بوليصة التأمين الدائم على الحياة كراكب ، لذلك دعونا نتحدث عن أهمية تأمين الرعاية طويلة الأجل للحظة. قد لا تعرف هذا ، لكن 70٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر سيحتاجون إلى نوع من خدمات الرعاية طويلة الأجل والدعم في مرحلة ما من حياتهم. بمعنى آخر - إحصائيا - من المحتمل أن تحتاجها. ولكن هذا هو الشيء - 8٪ فقط من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما اشتروا تغطية تأمين رعاية طويلة الأجل. هذا يبدو وكأنه مشكلة محتملة - ومكلفة - تنتظر الحدوث.
يساعد تأمين الرعاية طويلة الأجل (LTC) في تغطية النفقات النثرية التي يمكن أن تضيف حقا. يمكن استخدامه لدفع تكاليف الخدمات المؤهلة مثل الرعاية المنزلية لرعاية المسنين أو الرعاية الصحية المنزلية أو الرعاية المعيشية المساعدة أو الرعاية النهارية للبالغين. وأنت لا تعرف أبدا ما إذا كنت - أو متى - قد تحتاجها.
وإذا قمت بذلك ... متوسط احتياجات الرعاية طويلة الأجل - إذا كان أكثر من عام واحد - يستمر 3.9 سنوات. كما ترون هنا ، يمكن أن يكون متوسط التكلفة الإجمالية نفقات معوقة إذا لم تغطيها سياسة. يمكن أن تؤدي التكلفة بدون تغطية LTC إلى استنزاف أصول الادخار التي كنت تعتمد عليها في المستقبل.
هناك خياران للرعاية طويلة الأجل يجب أن تنظر إليهما. الأول هو سياسة تقليدية قائمة بذاتها. حتى إذا لم يكن لديك تأمين على الحياة ، يمكنك الذهاب مباشرة إلى شركة تأمين لشراء بوليصة LTC مستقلة. أو—يمكنك اختيار إضافة راكب إلى بوليصة التأمين الدائم على الحياة. إذا كانت متاحة لبوليصة التأمين الدائمة على الحياة الخاصة بك ، فيمكنك إضافة حماية LTC إلى البوليصة في شكل راكب مقابل تكلفة إضافية. يجب على الجميع النظر في هذا الخيار.
إذا اخترت الخيار 1 واشتريت بوليصة تقليدية قائمة بذاتها ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها - مثل حقيقة أن الأقساط تبدأ منخفضة ، ولكن يمكن لشركات التأمين رفع أسعار الفائدة عليها. أيضا ، عادة ما تدفع مقابل الرعاية مقدما من جيبك الخاص ، ثم تحصل على تعويض - وهو ما يمكن اعتباره إزعاجا خلال الأوقات الصعبة. شيء آخر يجب مراعاته مع الخيار المستقل هو أنه يمكنك إنفاق الآلاف على أقساط التأمين وعدم استرداد أي شيء في المقابل. على الرغم من وجود احتمال بنسبة 70٪ أنك ستحتاج إلى LTC ، إلا أن هناك أيضا فرصة بنسبة 30٪ أنك لن تفعل ذلك.
أو يمكنك الذهاب مع الخيار 2 واختيار إضافة متسابق رعاية طويلة الأجل إلى بوليصة تأمين دائمة على الحياة. الميزة الرئيسية لهذا الخيار هي أن شركات التأمين على الحياة لا ترفع عادة أسعار حاملي وثائق التأمين على الحياة. تدفع لك بعض شركات التأمين - بعد فترة انتظار - أموالا لتغطية نفقات LTC التي يمكنك إنفاقها بالطريقة التي تراها مناسبة. لا حاجة لتقديم الإيصالات بمجرد استيفاء متطلبات الأهلية. يمكن أن يساوي اقتران حياتك وحماية LTC توفيرا كبيرا. إذا كنت أحد ال 30٪ المحظوظين الذين ينتهي بهم الأمر إلى عدم الحاجة إلى LTC ، فلن تضيع أقساطك. بدلا من ذلك ، تتلقى عائلتك إعانة وفاة أكبر معفاة من الضرائب.
ركاب الرعاية طويلة الأجل ليسوا الدراجين الوحيدين المتاحين. يمكنك أيضا التفكير في مزايا المعيشة الأخرى مثل راكبي الأمراض الحرجة والمزمنة التي يمكن أن تساعد في إنقاذ اليوم إذا واجهت أيا من التحديات الصحية كما ترى على الشاشة. يجب عليك مناقشة إضافة هؤلاء الركاب إلى بوليصة التأمين الدائمة على الحياة مع محترفك المالي. بعضها غير مكلف أو حتى لا يكلف شيئا إضافيا لإضافته. 
لقد انتهينا تقريبا. فكر في المفهوم الذي كان له صدى معك أكثر. لهذا السبب بدأنا في هذه المهمة المتمثلة في القضاء على الأمية المالية. هذه هي الطريقة التي تبدأ بها في التحكم في أموالك ... ونحن نسميها اكتشاف المال. يعمل هذا مثل اتجاهات القيادة على هاتفك - 2 نقاط مرجعية هي كل ما تحتاجه: أين أنت وأين تريد أن تذهب. وينطبق الشيء نفسه على رسم مسار خريطة الطريق المالية الخاصة بك. يمكن أن يساعدك اكتشاف الأموال HowMoneyWorks في الكتاب في الاهتمام بذلك. بالطبع ، نقترح عليك مشاركة هذه المعلومات مع محترفك المالي للتأكد من أنك على المسار الصحيح للوصول إلى أحلامك.

إذا لم يكن لديك حاليا متخصص مالي تلجأ إليه ...

أول 7 معالم مالية هو التعليم المالي. نظرا لأنك نأمل أن تكون قد قرأت كتاب HowMoneyWorks ، فقد بدأت بالفعل في تعلم كيفية عمله حقا. يمكننا مساعدتك في السير خلال 6 معالم أخرى. نقوم بذلك في خطوتين: الأولى هي مكالمة اكتشاف ، حيث نقضي حوالي 15 دقيقة في تحديد مكانك الآن في حياتك المالية ، والأهم من ذلك ، إلى أين تريد أن تذهب. ثم يقضي فريقنا بضعة أيام في تحليل الأرقام ، والبحث في الصناعة المالية عن أفضل المنتجات والخدمات لتلبية احتياجاتك ، وتحديد المنتجات التي تناسب وضعك الحالي وأهدافك المستقبلية. بعد ذلك ، لدينا موعد للحلول حيث لدينا مشاركة شاشة ونرشدك خلال الخطوات التي نوصيك باتخاذها لتحقيق أهدافك.
نحن في ختام جلسة اليوم. سيؤدي التعرف على المعالم إلى طرح أسئلة مثل تلك التي تراها على الشاشة هنا. المحترف المالي هو أفضل شخص يلجأ إليه للحصول على إجابات. يمكنني مناقشة العثور على واحد إذا لم يكن لديك واحد بالفعل أو تحتاج إلى مساعدة في اختيار واحد. مشاركة محو الأمية المالية والتعليم هو ما نقوم به! شكرا لك على وقتك واهتمامك وأتمنى لك كل التوفيق في مستقبلك المالي. إذا كان لديك أي أسئلة ، فقط اسمحوا لي أن أعرف!
انتهاء

WealthWaveONE

Money Milestone 2 –  Secure Proper Protection: Life Insurance Awareness Month

Good morning/afternoon/evening. September is Life Insurance Awareness Month. Originally started in 2004, Life Insurance Awareness Month is a movement created to help educate individuals and families about important aspects of life insurance. At HowMoneyWorks, our mission is to eradicate financial illiteracy worldwide by closing the gap between those who know how money works and those who don’t—the suckers. Because of this, we’re committing this month to focus on the important topic of life insurance…
or what we call, Proper Protection. 
At HowMoneyWorks, we guide people through a step-by-step roadmap which can help lead to financial security and independence. We call this proven approach the 7 Money Milestones. If you’re interested in learning about the other Milestones, we’ll send you the link to attend what we call “The Course from the How Money Works Books” that covers them all after this session!
Proper Protection is Milestone #2 on the roadmap for an important reason. You need to protect yourself and your family from a possible future loss of income or savings before you continue the rest of this journey. If you were to die prematurely, your family could be left without your income in addition to being without YOU. Your current savings alone might not be enough to take care of them.
If you’re interested in joining one of our free Master Classes to learn about the other Milestones, we’ll send you the link for the next one after this session.
Though protecting yourself is more important than protecting your property—as Thomas Paine put it—you might not be able to fully protect yourself from illness or accidents. But you can protect your income and your wealth. Ironically, protection of your financial assets is called ‘life insurance.’ It’s a defensive strategy motivated by a sense of love, responsibility—or both.
How much life insurance should you have? The answer is that it’s different for everyone, based on your situation. However, as a rule of thumb, we recommend you consider having life insurance coverage that’s at least 10X your annual family income. As an example, if you earn $50,000/year, you should consider $500,000 in coverage. At a conservative 5% rate of return, that would replace half of your income.
For a more specific calculation of your family’s need, ask your financial professional. Together, you can consider factors like how old you are, how much debt you have, your health, your number of dependents, your role in your business, and your overall financial situation.
Many people, like Dana here, didn’t know 10X your income was just the starting point for helping to protect your family. Sounds like it might be expensive, but you need to look more closely into it before you decide you can’t do it. You may be pleasantly surprised…
The same people who underestimate how much life insurance they need, have a tendency to overestimate how much it will cost. Both assumptions can keep families from putting proper protection in place. As insure.com says, “Only 59% of Americans have life insurance, and about half of those are underinsured.”
You and your financial professional should cover
• Your short-term and long-term debts and other outstanding loans
• Your financial goals
• Your mortgage or rent payments
• How old your children are and how much their education could cost
Just like with so many things, life insurance—with all the options out there—seems complex at first, but once you know a little, it becomes far simpler. To start, it’s important to understand that all life insurance usually falls into two basic categories: temporary & permanent.
Let’s look at term life insurance which provides coverage for a specified period of time—like 10, 20, or 30 years. It’s the most affordable life insurance available because it provides one core feature—a death benefit (the money paid to the beneficiary when the insured dies)—and because it expires after the term.
With term life insurance, it’s possible to have financial protection for your family or business with a relatively small monthly payment. This can make it a fit for anyone with a limited budget during times of highest financial responsibility—like raising your children, paying off things like your mortgage or college—and running your company, if you’re a business owner.
So what happens when the term on your insurance ends? There are two scenarios you can look at. Scenario 1 is that if you don’t need coverage anymore, you can simply let your policy end. No fuss, no muss.
But what if, after your term, you still need coverage because you’re still paying off your home or you’re a single income couple? Or maybe you’re supporting grown children or grandchildren—or you’re still running your company. For these reasons and others, you might consider Scenario 2—keeping term insurance.
If you’re in good health or your term policy has guaranteed insurability, you might be able to renew your old policy. Remember, if you want a completely new term policy, you have to qualify medically again. If you can’t qualify, a new term policy might not be an option. If you do qualify, the new policy will cost more because of your age. The older you are, the more expensive new term life insurance will be.
This is what we call “The Financial X-Wave.” In your younger years—represented in the blue on the left—you typically have more responsibility and less accumulated wealth. In your later years—the yellow side—the plan is for your accumulated wealth to increase as your responsibilities hopefully decrease. Term insurance is typically most useful when your responsibilities are higher and wealth is lower—the left side. If these two factors flip later in life as planned, term insurance becomes less practical. Your financial professional can help you look at how the X-Wave could be applied to your situation.
Now, let’s look at permanent life insurance. Like term, it provides a death benefit to protect your family financially; however, permanent insurance is designed to be kept and protect you for your entire life—not just a limited period of time like term. Think of permanent life insurance as a lifelong strategy that can protect your family today, secure your wealth in the future, and provide for your family after you’re gone.
There are 3 important benefits of permanent life insurance. Number one is life insurance protection for your entire life. Two—with many permanent life policies, you can add long-term care as an optional rider. And number three is your accumulated cash value, which can give you flexibility with the premiums (this means if you ever can’t pay your premiums for some reason, they can be paid out of your cash value).
Other benefits that can be included with a permanent life insurance strategy can be advantages like absolutely no market risk—long-term care coverage—tax-free growth—tax-free income—and a tax-free legacy. Avoiding taxes is EXTREMELY important to consider because it can directly and significantly impact how much money you’ll live on in retirement—and the amount you’ll leave your heirs.
Let’s talk about what the cash value component of permanent insurance is and why it can be so important. A portion of your monthly premium is set aside in an account that grows over the life of your policy. The money in that account is your cash accumulation and can be used to fund future purchases—you see a few possibilities on the screen there. In addition to no market risk and tax-free growth, income, and legacy as we just mentioned, life insurance cash value can also be creditor-proof (meaning creditors can’t come after it). When you look at them all together, the advantages of the cash value benefit are very powerful.
We saw that long-term care can be added to a permanent life insurance policy as a rider, so let’s talk about the importance of long-term care insurance for a moment. You may not know this, but 70% of people age 65 and over will need some type of long-term care services and support at some point in their lifetime. In other words—statistically—you likely will need it. But here’s the thing—only 8% of people over age 55 have purchased long-term care insurance coverage. That sounds like a possible problem—and an expensive one—waiting to happen.
Long-term care (LTC) insurance helps cover out-of-pocket expenses that can really add up. It can be used to pay for qualified services like nursing home care, home health care, assisted living care, or adult day care. And you never know if—OR WHEN—you might need it.
AND if you do… the average long-term care need—if more than one year—lasts 3.9 years. As you can see here, the average total cost can be a crippling expense if not covered by a policy. The cost without LTC coverage could drain your savings assets you were counting on for the future.
There are a couple of long-term care options you should look at. The first is a traditional, stand-alone policy. Even if you don’t have life insurance, you can go directly to an insurance company to purchase a stand-alone LTC policy. OR—you can opt to add a rider to your permanent life insurance policy. If it’s available for your permanent life insurance policy, you can add LTC protection to the policy in the form of a rider for an extra cost. Everyone should look into this option.
If you go with Option 1 and buy a traditional, stand-alone policy, there are a few things you should know—like the fact that premiums start low, but insurance companies can raise rates on them. Also, you usually pay for care up front out of your own pocket, then get reimbursed–which can be seen as an inconvenience during a difficult time. Another thing to keep in mind with the stand-alone option is that you could spend thousands on premiums and get nothing back in return. Although there’s a 70% chance you’ll need LTC, there’s also a 30% chance you won’t.
Or you can go with Option 2 and choose to add a long-term care rider to a permanent life insurance policy. A key advantage of this option is that life insurance companies typically don’t raise rates for life insurance policyholders. Some insurance companies—after a waiting period—pay you money to cover LTC expenses which you can spend however you see fit. No need to submit receipts once the eligibility requirements have been met. Coupling your life and LTC protection can equal a big savings. If you’re one of the lucky 30% who ends up not needing LTC, your premiums aren’t wasted. Instead, your family receives a larger tax-free death benefit.
Long-term care riders aren’t the only riders available. You can also consider other living benefits like critical and chronic illness riders that can help save the day if you face any of the health challenges like you see on the screen. You should discuss adding these riders to your permanent life insurance policy with your financial professional. Some are inexpensive or even cost nothing extra to add. 
We’re almost finished. Think about what concept resonated with you the most. That’s why we started on this mission of eradicating financial illiteracy. This is how you start to take control of your finances… and we call it the Money Discovery. This works like driving directions on your mobile phone—2 points of reference is all you need: where you are and where you want to go. The same is true to chart the course for your financial road map. The HowMoneyWorks Money Discovery in the book can help you take care of that. Of course, we suggest you share this information with your financial professional to make sure you’re on track to reach your dreams.

If you don’t currently have a financial professional to turn to…

The first of the 7 Money Milestones is financial education. Since you’ve hopefully read the HowMoneyWorks book, you’ve already started down the path of learning how it really works. We can help you walk through the other 6 Milestones. We do that in two steps: The first is a discovery call, where we spend about 15 minutes identifying where you are now in your financial life and, most importantly, where you want to go. Then our team spends a few days crunching numbers, searching the financial industry for the best products and services to meet your needs, and identifying the ones that best fit your current situation and future goals. Then, we have a solutions appointment where we have a screen-share and walk you through the steps we recommend you take to achieve your goals.
We’re at the conclusion of today’s session. Learning about the Milestones will bring up questions like the ones you see on the screen here. A financial professional is the best person to turn to for answers. I can discuss finding one if you don’t have one already or need help choosing one. Sharing financial literacy and education is what we do! Thank you for your time and attention and I wish you all the best in your financial future. If you have any questions, just let me know!
End