ويلث ويف وان

عناصر كيف موني ووركس - الأساس

مقدمه
فيديو
إنه لأمر رائع أن تكون معنا هنا اليوم / هذا المساء. اسمي _____. سأكون معلمك المالي لمدة نصف ساعة قادمة. أود أن أرحب بكم في سلسلة HowMoneyWorks ELEMENTS التعليمية ، التي يتم تدريسها اليوم / الليلة على Zoom. تعتمد الدورة على الكتاب الرائد ، HowMoneyWorks: Stop Being a Sucker - الآن مع مئات الآلاف من النسخ المطبوعة.
HowMoneyWorks هو أول كتاب تعليمي مالي يمكن لأي شخص في أي عمر الاستمتاع به والاستفادة منه - سن 10 سنوات وصولا إلى سن 100. وبالحديث عن الرقم 100 - ظهر الكتاب الآن في أكثر من 100 برنامج تلفزيوني بارز ، بما في ذلك CNBC و CBS و ABC و FOX! تلقى كتاب HowMoneyWorks تأييدا نادرا من معهد هارتلاند للتعليم المالي - و - تمت مراجعته والإشارة إليه في جميع أنحاء الويب ، بما في ذلك المنشور المالي الشهير على الإنترنت "Make It" بواسطة CNBC. يمكنك أيضا متابعة HowMoneyWorks على Instagram للحصول على نصائح عملية وموارد مفيدة. إذا لم تكن قد تلقيت نسخة من كتابنا بعد ، فأخبرنا عندما ننتهي وسنتأكد من حصولك على واحدة!
فصلنا اليوم / الليلة بعنوان "الأساس". إنه أول عنصر من 5 عناصر. بمجرد إكمال جميع العناصر ال 5 ، ستحصل على شهادة إتمام موقعة من مؤلفي الكتاب وأنا. أيضا ، يمكن للطلاب الذين يحضرون واحدا على الأقل من فصول Elements الاستفادة من استشارة مجانية مدتها 30 دقيقة مع أحد خبراء HowMoneyWorks لدينا. يتم تدريبهم لمساعدتك في رسم مسار للاستقلال المالي باستخدام منهجية 7 معالم مالية.
سيساعدك فصل "FOUNDATION" الخاص بنا على إثبات أهمية جعل أموالك تعمل من أجلك - بدلا من شخص آخر! يمنحك هذا الأساس نقطة انطلاق قوية لبناء حياة أكثر أمانا مليئة بالثقة - ومستقبل أكثر استقلالية ماليا مليء بالفرص. بغض النظر عن هويتك وما هي أهدافك ، فإن الأمن والاستقلال هما ما نريده جميعا. هيا نبدأ...
عليك أن تواجه حقائق العالم من حولك قبل أن تبدأ هذه العملية. ضع في اعتبارك أن هذا هو التحقق من واقعك - أو - ركلة HowMoneyWorks الخاصة بك في البنطال. هدفنا ليس منحك درجة الدكتوراه في التمويل - بل تعليمك الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها لبدء اتخاذ قرارات أكثر ذكاء بشأن أموالك وثروتك بإحساس جديد بالإلحاح. هذا هو الأساس الذي لم نحصل عليه أبدا في المدرسة - وهذا هو الدفع الذي نحتاجه جميعا الآن.
ستتعرف أيضا على مجموعة الشخصيات من كتاب "HowMoneyWorks: Stop Being a Sucker". إذا كنت قد قرأت الكتاب ، فقد تم تقديمك بالفعل. كل شخص لديه مفضل أو اثنين. الألغام هي - ____. إنها دليل على أنه لا توجد أسئلة غبية عندما يتعلق الأمر بالمال. لا تتردد في تدوين الملاحظات في كتابك.
الخيار الأول لديك عندما نبدأ هذه الدورة بسيط. هل ستختار عقلية المصاص أم ستتعلم التفكير مثل الأثرياء؟ إنه خيار. حقيقة أنك انضممت إلى الفصل اليوم هي علامة على أنك على الطريق الصحيح. إليك الأخبار الرائعة - ليس عليك أن تكون ثريا لتفكر مثل الأثرياء - فأنت تحتاج فقط إلى المعرفة. هذه هي فرصتك لاكتساب تلك المعرفة - والعقلية.
ذات يوم، قال أحد الآباء المؤسسين لبلادنا، بنجامين فرانكلين: "إن الاستثمار في المعرفة يؤتي ثماره الفضلى". نحييك على الوقت الذي قضيته في تعلم واحدة من أكثر المهارات الحياتية قيمة التي يمكنك تطويرها. ستكون سعيدا لأنك فعلت ذلك.
قال الممثل الكوميدي دبليو سي فيلدز ذات مرة ، "من الخطأ أخلاقيا السماح لمصاص بالاحتفاظ بأمواله". بالطبع ، كان يمزح. ومع ذلك ، فإنه يثبت شيئا واحدا. إذا كنت لا تفهم كيف يعمل المال ، فقد ينتهي بك الأمر كنكتة لشخص ما. بالنسبة لك ، هذا يتوقف اليوم.
نحن نعلم أن كلمة "مصاصة" تبدو مهينة. لسوء الحظ ، هذه هي أفضل طريقة لوصف شخص يمكن الاستفادة منه لأنه لا يعرف كيف تعمل الأشياء. عدم معرفة كيف يعمل المال تمتص. يمكن أن تمتص وقتك ، وتمتص حريتك ، وحتى تمتص دخلك. هذا لا يُجدي نفعًا.
هناك قول مأثور ، "ما نفكر فيه ، نحققه". يعتمد واقعك المالي إلى حد كبير على كيفية عمل عقلك عندما يتعلق الأمر بالمال.
سيغطي فصل اليوم - MasterClass Elements Foundation - مفاهيم 3 هذه. كل واحد ضروري لبدء التشغيل المطلوب للبدء في اتخاذ القرارات المالية بثقة والبدء في اتخاذ إجراءات للحصول على نفسك على المسار الصحيح بأموالك.
اليوم ، نعلم جميعا كيف يمكن أن تكون الأزمة الطبية العالمية مدمرة. إن عدم معرفة المال هو النسخة الاقتصادية للأزمة العالمية - وهو يؤثر على أكثر من 5 مليارات شخص في العالم يعتبرون أميين عندما يتعلق الأمر بأموالهم. إن الدمار المالي الذي سببته للأفراد في جميع أنحاء العالم لا يقاس - وبعضه متعمد. لن تكون الصناعة المالية سعيدة لأننا ملتزمون بتغيير ذلك.
إذا كان هذا هو عام 1920 ، لكان هناك ملايين البالغين في أمتنا الذين لا يستطيعون القراءة. التعليم العام على مدى السنوات ال 100 الماضية غير ذلك. سلسلة HowMoneyWorks ELEMENTS هي التعليم العام في محو الأمية المالية. مع هذه الفصول ، ستتعلم اللبنات الأساسية للكسب والإنفاق والادخار والاستثمار. تماما مثل تعلم القراءة - عندما تعرف كيف يعمل المال حقا ، فإنه يغير كيف تنتهي قصتك المالية.
عندما سمعتني أقول ، "أكثر من 5 مليارات شخص في العالم يعتبرون أميين ماليا" ، ربما تساءلت عما يعنيه ذلك. ويشير إلى النتائج المروعة لدراسة عالمية حديثة. من الدراسة ، يعتبر 30٪ فقط من الناس في العالم مثقفين ماليا. استخدمت الدراسة اختبارا بسيطا للمال لتكشف أن الغالبية العظمى من الناس من دول في جميع أنحاء العالم لم يتمكنوا من الإجابة بشكل صحيح على بعض الأسئلة البسيطة حول المال. سيعلمك هذا الفصل إجابات هذه الأسئلة - وغيرها الكثير. هذا هو السبب في أنني أقوم بتدريس هذه الدورة وآمل أن يكون هذا هو سبب وجودك هنا.
أمتنا ليست أفضل حالا من بقية العالم. الأمية المالية هي أكبر أزمة اقتصادية لدينا أيضا. انظر إلى هذه الأرقام. هل تصدق أن ما يقرب من نصف الأمريكيين ليس لديهم ما يكفي لتغطية حالة طوارئ بقيمة 400 دولار ، أو لسداد مدفوعات قروض الطلاب في الوقت المحدد ، أو لسداد بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو حتى التفكير في التقاعد؟ سارة محقة - كيف أن هذه الأرقام تؤذي العائلات كل يوم يصعب معالجة داعش. منذ أوائل عام 2020 ، مع عدد الأشخاص الذين يعانون من البطالة ، وتقلبات سوق الأسهم ، والكثير من الأشخاص المتأثرين ، لن أتفاجأ إذا كانت الأرقام أسوأ الآن. ولكن إليك الأخبار السارة لك ولكل من يأخذ هذه الدورة. بالمعرفة والعمل ، يمكننا تغيير هذه الأرقام. هذه الدورة هي يومك الأول - واقع مالي جديد - عقلية مالية جديدة - مستقبل مالي جديد.
وفقا للمسح الأخير الذي أجراه المجلس الوطني للمعلمين الماليين ، فقد البالغون الأمريكيون ما معدله 1,200 دولار في عام 2018 لأنهم لم يعرفوا ماذا كانوا يفعلون بالمال. 1 من أصل 5 خسر 2,500 دولار. إنه مثل أخذ فحص التحفيز وإشعال النار فيه.
21 ولاية فقط تجعلك تأخذ فصلا واحدا عن المال في المدرسة الثانوية - ومن بين تلك التي تفعل ذلك ، فإنها تخدش السطح فقط بموضوعات مثل موازنة دفتر الشيكات. هل تعتقد أن هذا يكفي؟ ما هي النسبة المئوية للمدارس التي تدرس الجنس ، واللاكروس ، والصحافة الإذاعية؟ ما يقرب من 50 من أصل 50. لا يمكنك صنع هذه الأشياء. لا معنى له بالنسبة لنا أيضا.
يعتقد معظم أطفالنا أن دورة التمويل الشخصي ستفيدهم أكثر. من الصعب العثور على واحد بنفسك. لهذا السبب نقوم بتدريس هذا الفصل ونقدم لك هذا الكتاب.
تلبية دورة مصاصة. إنه فخ الإنفاق الأحمق والادخار منخفض الفائدة الذي يستمر ويستمر - شهرا بعد شهر - عاما بعد عام - يمتص ببطء إمكاناتك في أن تكون ثريا وحرا ومسيطرا. تتكرر الدورة كل أسبوعين - رحلات إضافية إلى متجر البقالة ، ومشتريات غير ضرورية عبر الإنترنت ، واشتراك بث آخر. يعرف معظم الناس كيفية كسب المال وإنفاقه ، وهذا كل شيء. ماذا عن جميع الخيارات الأخرى؟ حان الوقت لكسر دورة المصاصة للأبد.
يسلم المصاصون راتبهم إلى شخص آخر يبني ثروته الخاصة بأموال المصاص. انتظر حتى ترى كيف تبدو الأرقام. يمكن أن تتراكم المبالغ الصغيرة بمرور الوقت وتصبح مبالغ كبيرة.
تحقق من هذه اللقطة من الكتاب ... أقل على الملابس ومشاركات الركوب والقهوة والأحداث ... المزيد عن تناول الطعام في الخارج والاشتراكات - وحتى تذاكر اليانصيب.
فكر في تقاعدك مثل طائرة - فهي تحتاج إلى كلا الجناحين للطيران. يمكن أن يشكل الضمان الاجتماعي و 401 (ك) - إذا كان لديك واحد - جناحا واحدا من الدخل الذي تخطط للعيش عليه في التقاعد. الجناح الآخر متروك لك تماما - مسؤوليتك. إذا كنت تأمل في العيش على 70٪ على الأقل من دخلك قبل التقاعد ، فستحتاج إلى أن تكون جادا بشأن ما تضعه بعيدا. يمكن أن يساعدك المحترف المالي في تحديد ماهية هذا الرقم ومكان وضعه. أنا في محادثات من هذا القبيل كل يوم. دعونا نلقي نظرة على كيفية أداء الأمريكيين بجناحهم الثاني ...
بغض النظر عن الجيل الذي أنت جزء منه ، لا أحد منهم يدخر ما يكفي. تذكر أنه كلما تقدمت في السن ، قل الوقت المتاح لك ، لذا ستحتاج إلى وضع المزيد بعيدا.
فيما يلي مثال من شأنه أن يسلط الضوء الساطع على الأرقام وإمكانية حدوث نقص في المدخرات. إذا لم تدخر ما يكفي كل شهر بمعدل عائد جيد بما فيه الكفاية ، فقد تقصر مدخراتك ، مما يعرض دخلك التقاعدي - ونمط حياتك - للخطر. اعتمادا على عجزك ، قد تضطر إلى العودة إلى القوى العاملة ، أو تقليص نمط حياتك للعيش بشكل أقل ، أو الانتقال للعيش مع أطفالك. كيف يبدو ذلك؟ انظر إلى النقص - المنطقة الرمادية هناك بين ما قمت بحفظه ومقدار ما تحتاجه؟ يجب أن يكون تركيز كل أمريكي - ومهنيه المالي - لسد هذه الفجوة.
إليك ما يبدو عليه الأمر عندما تسببه - الفجوة مغلقة - تم الوصول إلى هدف مدخرات التقاعد. سيكون لهذا الشخص دخل موثوق به لأنه ادخر المبلغ اللازم وحصل على معدل العائد اللازم للوصول إلى المدخرات المطلوبة لجعل التقاعد الذي تخيله ممكنا. يمكن أن يكون هناك أموال متبقية لتركها كإرث لأطفالهم. كيف يبدو ذلك؟ يمكنك العمل مع محترفك المالي لمعرفة ما يجب أن تكون عليه أرقامك.
وكما قال ستيف سيبولد في كتابه "كيف يفكر الأغنياء"، فإن الأثرياء يفكرون بشكل مختلف عن أي شخص آخر. يقبل المصاصون وضعهم - أفكارهم حول المال تركز على الخوف - سلوكهم حول المال يركز على الحماقة. يختار الأثرياء - الذين يواجهون نفس الواقع - عقلية بديلة. إنهم يرون المال ومستقبلهم بشكل مختلف. من خلال جمع أكبر قدر ممكن من المعرفة ، يفكرون في المال بإثارة - يرون مستقبلا مشرقا ، مستقبلا مليئا بالثروة والفرص.
دعنا نقضي بضع دقائق في التعرف على قوة الفائدة المركبة. قال ألبرت أينشتاين إن هذه كانت أقوى قوة اكتشفها على الإطلاق.
المضاعفة هي الفائدة التي يمكن أن تكسبها الفائدة بالإضافة إلى الفائدة التي يمكن أن تكسبها مدخراتك. أو "الفائدة على الفائدة" على حد تعبير زوي. الفائدة المركبة تعزز قوة النمو الأسي.
هذه القصة المدهشة من الكتاب تدور حول جون دي روكفلر - أحد المليارديرات العصاميين في أمريكا. سأخبرك بالنسخة القصيرة. أقرض روكفلر 50 دولارا لمزارع بنسبة 7٪ عندما كان صبيا. حصل على 3.50 دولار كفائدة بالإضافة إلى استرداد المبلغ الذي أقرضه. خلال نفس الوقت ، حصل على 1.12 دولار من حفر البطاطس لمدة 3 أيام. نظر إلى 1.12 دولار كسبها من العمل الذي يكسر الظهر مقابل 3.50 دولار كسبها أمواله من أجله. وذلك عندما قرر أن يجعل أمواله تعمل بجد أكثر من أي وقت مضى.
هذا درس لا ننساه أبدا. أنت تقرر... أنت تعمل من أجل أموالك محدودة بالوقت أو أن أموالك تعمل من أجلك على مدار الساعة دون حدود - وبدونك.
ذهب روكفلر إلى القول إن لديه طرقا لكسب المال لم يكن لدى معظم الناس أي فكرة عنها. نحن على وشك السماح لك بالدخول إلى أسراره ...
الفرق بين الفائدة البسيطة والمركبة كبير. واحد يبقى كما هو والآخر ينمو وينمو.
لمعرفة الفرق ، سنلقي نظرة على مثالين مختلفين ل $ 1,500 ينمو بنسبة 9٪ على مدار 50 عاما.
بفائدة بسيطة ، ينمو 1,500 دولار إلى 8,250 دولارا. ليس كثيرا خلال هذا الوقت الطويل.
مع الفائدة المركبة ، ينمو 1,500 دولار إلى 132,777 دولارا في نفس العدد من السنوات - 16 ضعفا من المال. لاحظ كيف يصبح منحنى التمثيل البياني أكثر انحدارا في السنوات اللاحقة مع انطلاق قوة المضاعفة حقا.
قال السيد أينشتاين أيضا ، "الفائدة المركبة هي أعظم اكتشاف رياضي في كل العصور". من الواضح أنه فكر كثيرا في أشياء كثيرة في حياته - ووضع قوة الفائدة المركبة هناك مع E = MC2.
فيما يلي مثال على كيف يمكن أن يؤدي الادخار الشهري بفائدة مركبة إلى تغيير قواعد اللعبة. ينتهي الأمر بالفائدة إلى أن تكون أكثر بكثير من المبلغ الذي ادخرته. الاهتمام في هذا المثال هو 13x ما قمت بحفظه بمفردك. هنا ترى سر روكفلر مكشوفا - فائدة كسب الفائدة تخلق ثروة لا تستطيع مدخراتك وحدها تحقيقها.
الآن بعد أن بدأت في الحصول على تعليق من هذا ، قد يكون لديك تخمين جيد ما إذا كان 50,000 دولار لمرة واحدة أو 500 دولار كل شهر يصبح أكثر من 45 عاما. كلا الحسابين يكسبان 9٪. ما الذي تعتقد أنه سيكسب أكثر؟ قال السيد أينشتاين أيضا ، "الفائدة المركبة هي أعظم اكتشاف رياضي في كل العصور". من الواضح أنه فكر كثيرا في أشياء كثيرة في حياته - ووضع قوة الفائدة المركبة هناك مع E = MC2.
ينتهي الأمر بمبلغ 500 دولار شهريا بتجاوز المبلغ لمرة واحدة البالغ 50,000 ألف دولار. على الرغم من أن TJ ادخر أكثر بمرور الوقت ، إلا أن حسابه تجاوز حساب سارة في هذا المثال بعد 17 عاما فقط. تغلبت السلحفاة على الأرنب - بطيئة وثابتة يمكن أن تفوز بالسباق.
العائد الذي تحصل عليه يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في كيفية ظهور هذه القصة. شاهد ما أعنيه ...
178 دولارا يتم توفيرها شهريا من سن 25 إلى 67 بعوائد مختلفة تخلق نتائج مختلفة تماما. معظم الناس لا يفهمون هذا - وهو ما يفسر سبب اختيارهم للأماكن المؤسفة لتوفير أموالهم.
المبلغ في الشهر والوقت هو نفسه. التغيير الوحيد هو معدل العائد. قد يعني هذا ما يصل إلى 797٪ من المال بنسبة 9٪ مقابل 1٪ - وهذا ما يقرب من 900,000 دولار. كما ترون ، يمكن أن يكون معدل العائد الخاص بك هو العامل المحدد الذي يغلق فجوة مدخرات التقاعد الخاصة بك أو يترك لك نقصا كبيرا.
يمكن أن يكون التركيز على السلامة وحدها وتجاهل معدل العائد خطأ مكلفا. يريد الأثرياء أن تعمل أموالهم من أجلهم بجد كما فعلوا من أجلها.
قبل أن نختتم ، أريد أن أعطيكم قطعة أخيرة من الأساس. الحقيقة هي أنه بالنسبة للموظفين الذين يحصلون على راتب متواضع أو لأولئك الذين هم أقرب إلى التقاعد - قد لا يتماشى حجم مدخراتك مع الأحلام التي لديك للمستقبل. إذا لم تكسب راتبا كبيرا بما يكفي أو إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت المتبقي لقوة المضاعفة للحصول على مدخراتك حيث تحتاج إليها ، فهل حالفك الحظ؟ أو - هل هناك طريقة أخرى لخلق الثروة التي تحتاجها لنمط الحياة الذي تريده؟ الجواب هو ، هناك طريقة! إنها قوة امتلاك شركة - والمعروفة باسم ريادة الأعمال. إذا كان هدفك التقاعدي هو الاستمتاع بأسلوب حياة من الاستقلال ، أيهما أكثر واقعية؟ توفير الملايين والعيش على الفائدة - أو - بدء عمل تجاري والعيش على دخلك؟ يسمى هذا المفهوم "معادلة الثروة". دعنا نقارن بين الاستراتيجيتين ثم تقرر أيهما أكثر واقعية بالنسبة لك ...
إليك كيفية عمل معادلة الثروة ... كم يجب أن تضعه في حساب يكسب عائدا سنويا بنسبة 5٪ ليساوي قوة الكسب لامتلاك شركة؟
إذا كنت تكسب 1,000 دولار فقط شهريا في عملك الخاص ، فهذا يساوي وجود 240,000 ألف دولار في حساب 5٪. بالطبع ، أين يمكنك أن تجد 5٪ هذه الأيام؟ ليس في الحساب المصرفي المتوسط. هؤلاء في المتوسط .09٪ ، ولا حتى 1٪. في حساب مصرفي متوسط ، ستحتاج إلى 1.3 مليون دولار لتدفع لك نفس ما تتلقاه الشركة التي تدفع لك 1000 دولار شهريا اليوم. أيهما أكثر احتمالا أن يحدث أولا؟ أنت تستمر في فعل ما تفعله اليوم وتكسب ما يكفي لفترة كافية لتوفير 240،000 دولار إلى 1.3 مليون دولار. أو تتعلم نشاطا تجاريا جديدا يساعدك على تحقيق دخل شهري قدره 1,000 دولار. هذا أحد أفضل الأمثلة التي رأيتها حول كيفية عمل المال حقا.
ماذا لو قمت ببناء دخل عملك يصل إلى 5,000 دولار شهريا؟ ستحتاج إلى أن يكون لديك 1.2 مليون دولار في حساب بفائدة 5٪ لتساوي الدخل الشهري من عملك. ترى كيف يغير الرياضيات؟ لهذا السبب لا يمكنك أن تصبح صاحب عمل ناجحا على المدى الطويل دون معرفة أساسية بالمال ، كما نعرض لك الآن.
مع استمرار نمو عملك ، يصبح من الواضح أن معظم الناس لا يمكنهم أبدا توفير ما يكفي للاقتراب من قوة الكسب لبناء مشروع تجاري. هذا هو المبدأ الذي أريدك أن تركز عليه وأنت تفكر في استكشاف المستقبل معي كمعلم في HowMoneyWorks. بالإضافة إلى تعليم الناس كيفية عمل المال ، فإننا نعلم الناس كيف تعمل ريادة الأعمال حتى يتمكنوا حقا من تطبيق هذه المعرفة لبناء مشروع تجاري يكسب أكثر بكثير من المبلغ الذي يمكن أن تكسبه مدخراتهم. المعرفة قوة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأموالك ودخلك.
إليكم نتيجة تمرين معادلة الثروة: يعتقد المصاصون أن الحصول على مدخرات هو الطريقة الوحيدة لخلق دخل التقاعد الذي يريدونه. من ناحية أخرى ، يعرف الأثرياء أنه - من خلال امتلاك شركة - فإن أي شخص تقريبا لديه فرصة لخلق دخل يعادل ادخار الملايين للتقاعد. لا يفكر عدد كاف من الناس مثل الأثرياء ، وهو ما يقودنا إلى مهمتنا مع HowMoneyWorks ...
مهمتنا هي تعليم 20 مليون أسرة كيفية عمل المال خلال العقد المقبل. سنقوم بالقضاء على الأمية المالية في كل مجتمع. هذه مهمة ضخمة وستتطلب جيشا من الآلاف من معلمي HowMoneyWorks. نحن نبحث عن أشخاص لمساعدتنا في تدريس هذه الفصول. هذا هو المكان الذي يمكنك أنت أو أي شخص تعرفه أن يأتي إليه.
نحن في نهاية عنصر اليوم. فكر في المفهوم الذي كان له صدى معك أكثر. لهذا السبب بدأنا في هذه المهمة المتمثلة في القضاء على الأمية المالية. هذه هي الطريقة التي تبدأ بها في التحكم في أموالك ... نحن نسميها اكتشاف المال. جزء من حضور هذه الدورة هو أنه يمكننا مساعدتك إذا لم يكن لديك متخصص مالي حتى الآن. يعمل هذا مثل اتجاهات القيادة على هاتفك المحمول - 2 نقاط مرجعية هي كل ما تحتاجه: أين أنت وأين تريد أن تذهب. وينطبق الشيء نفسه على رسم مسار خريطة الطريق المالية الخاصة بك. يمكن أن يساعدك اكتشاف الأموال HowMoneyWorks في الكتاب في الاهتمام بذلك.
خبراء HowMoneyWorks متاحون للجلوس معك الآن بعد أن حضرت أحد فصول ELEMENTS الخاصة بنا. السؤال هو ، كيف تعمل هذه المفاهيم مع بياناتك المالية وأرقامك الشخصية؟ وإلى أي مدى ستتمكن من إكمال 7 معالم مالية عندما يكون لديك خبير يرشدك؟ ستكون مناقشتك خاصة وقصيرة ومركزة حصريا على أهدافك المالية. إذا كنت مهتما ، فيمكن لخبرائنا تحليل أرقامك وتقديم توصيات ومنحك إمكانية الوصول إلى أفضل المنتجات والخدمات المتاحة. أرسل لي رسالة نصية مباشرة بعد هذا الفصل ودعنا نبدأ في وضع أموالك في العمل اليوم.
إذا أعجبك ما تعلمته اليوم / الليلة وترغب في المزيد ، يمكنك متابعة HowMoneyWorks على Instagram في HowMoneyWorks Official لمزيد من النصائح العملية والموارد المفيدة. سنراكم في المرة القادمة.

WealthWaveONE

HowMoneyWorks Elements - Foundation

Intro
Video
It’s great to have you with us here today/this evening. My name is _______________. I’ll be your financial educator for the next half-hour. I’d like to welcome you to the HowMoneyWorks ELEMENTS educational series, taught today/tonight on Zoom. The course is based on the groundbreaking book, HowMoneyWorks: Stop Being a Sucker—now with hundreds of thousands of copies in print.
HowMoneyWorks is the first financial education book that anyone at ANY age can enjoy and benefit from—age 10 all the way to age 100. And speaking of the number 100—the book has now been featured on over 100 prominent TV shows, including CNBC, CBS, ABC, and FOX! The HowMoneyWorks book has received a rare endorsement from the Heartland Institute of Financial Education—AND—it’s been reviewed and referenced all over the web, including the popular online financial publication “Make It” by CNBC. You can also follow HowMoneyWorks on Instagram for practical tips and helpful resources. If you haven’t received a copy of our book yet, let us know when we finish and we’ll make sure you get one!
Our class today/tonight is titled, ‘FOUNDATION.’ It’s the first of the 5 ELEMENTS. Once you complete ALL 5 ELEMENTS, you’ll earn a certificate of completion, signed by the authors of the book and me. Also, students who attend at least one of the Elements classes can take advantage of a FREE 30 minute consultation with one of our HowMoneyWorks experts. They’re trained to help YOU chart a course to financial independence using our 7 Money Milestones methodology.
Our ‘FOUNDATION’ class will help you establish the importance of making your money work for YOU—instead of for someone else! This foundation gives you a solid starting point to build a more secure life filled with confidence—AND—a more financially independent future filled with opportunity. No matter who you are and what your goals are, security and independence are what we ALL want. Let’s begin…
You have to face the realities of the world around you before you begin this process. Consider this your reality check—OR—your HowMoneyWorks kick in the pants. Our goal isn’t to give you a PhD in finance—but rather to teach you the basics you need to know to start making smarter decisions about your money and your wealth with a new sense of URGENCY. This is that foundation we were NEVER GIVEN in school—AND—this is that PUSH we all need right now.
You’ll also get to know the cast of characters from the “HowMoneyWorks: Stop Being a Sucker” book. If you’ve read the book, you’ve already been introduced. Everyone has a favorite or two. Mine is—___________. They’re proof that there are no stupid questions when it comes to money. Please feel free to make notes in your book.
The first choice you have as we begin this course is simple. Will you choose the mindset of a sucker or will you learn to think like the wealthy? It’s a choice. The fact that you’ve joined the class today is a sign that you’re on the right track. Here’s the great news—you don’t have to be wealthy to think like the wealthy—you only need knowledge. This is your opportunity to gain that knowledge—and mindset.
One of our country’s founding fathers, Benjamin Franklin, once said “An investment in knowledge pays the best interest.” We salute you for taking the time to learn one of the most valuable life skills you can develop. You’re going to be glad you did.
Comedian W.C. Fields once said, “It’s morally wrong to allow a sucker to keep his money.” Of course, he was kidding. It does, however, prove one thing. If you don’t understand how money works, you can end up as the butt of someone’s joke. For you, that stops today.
We know the word ‘sucker’ sounds insulting. Unfortunately, that’s the best way to describe someone who can be taken advantage of because they don’t know how things work. Not knowing how money works does suck. It can suck up your time, suck up your freedom, and even suck up your income. That sucks.
There’s an old saying, “What we think about, we bring about.” Your financial reality will largely depend on how your mind works when it comes to money.
Today’s class—MasterClass Elements Foundation—will cover these 3 concepts. Each one is essential to the startup required to begin making financial decisions with confidence and start taking action to get yourself on track with your money.
Today, we all know how devastating a global medical crisis can be. Not knowing about money is the economic version of a global crisis—and it affects over 5 billion people in the world who are considered illiterate when it comes to their money. The financial devastation it has caused to individuals all over the world is immeasurable—and some of it is intentional. The financial industry won’t be happy we’re committed to changing that.
If this were 1920, there would be millions of adults in our nation who couldn’t read. Public education over the last 100 years changed that. The HowMoneyWorks ELEMENTS series is public education in financial literacy. With these classes, you will learn the building blocks to earn, spend, save, and invest. Just like learning to read—when you know how money really works, it changes how your financial story ends.
When you heard me say, “Over 5 Billion people in the world are considered financially illiterate”, you probably wondered what that means. It references the shocking results of a recent global study. From the study, only 30% of people in the world are considered financially literate. The study used a simple money quiz to reveal that the vast majority of people from countries all over the world were unable to correctly answer a few simple questions about money. This class will teach you the answers to those questions—and many more. It’s the reason I teach this course and hopefully it’s why you’re here.
Our nation isn’t any better off than the rest of the world. Financial illiteracy is our top economic crisis too. Look at these numbers. Can you believe that almost half of Americans don’t have enough to cover a $400 emergency, or to make their student loan payments on time, or to pay off their credit cards or even consider retiring? Sarah is right—how these numbers hurt families every day IS hard to process. Since early 2020, with the number of people on unemployment, stock market volatility, and so many people impacted, I wouldn't be surprised if the numbers are even worse now. But here’s the good news for you and everyone who takes this course. With knowledge and action, we can change these numbers. This course is your day one—a new financial reality—a new financial mindset—a new financial future.
According to The National Financial Educators Council’s recent survey, U.S. adults lost an average of $1,200 in 2018 because they didn’t know what they were doing with money. 1 out of 5 lost $2,500. It’s like taking a stimulus check and setting it on fire.
Only 21 states make you take one class on money in high school—and of those that do, they only scratch the surface with topics like balancing a check book. Do you think that’s enough? What percentage of schools teach sex ed, lacrosse, and broadcast journalism? Almost 50 out of 50. You can’t make this stuff up. It makes no sense to us either.
Most of our kids think a personal finance course would benefit them the most. It’s hard to find one on your own. That’s why we teach this class and give you that book.
Meet the Sucker Cycle. It’s the trap of foolish spending and low interest saving that goes on and on—month after month—year after year—slowly sucking away your potential to be wealthy, free, and in control. Every couple weeks the cycle repeats—extra trips to the grocery store, unnecessary online purchases, another streaming subscription. Most people know how to earn money and spend it, and that’s it. What about all the other options? It’s time to break the Sucker Cycle for good.
Suckers hand their paycheck to someone else who builds their own wealth with the sucker’s money. Wait till you see what the numbers look like. Little amounts can add up over time and become big amounts.
Check this snapshot from the book... Less on clothing, ride shares, coffee, and events… more on takeout, subscriptions—and even lottery tickets.
Think of your retirement like an airplane—it needs both wings to fly. Social Security and your 401(k)—if you have one—can make up one wing of the income you plan to live on in retirement. The other wing is completely up to you—your responsibility. If you hope to live on at least 70% of your pre-retirement income, you’ll need to be serious about what you put away. Your financial professional can help you decide what that number is and where to put it. I’m in conversations like that every day. Let’s take a look at how Americans are doing with their second wing…
No matter what generation you’re a part of, none of them are saving enough. Remember, the older you are the less time you have so you’ll need to put more away.
Here’s an example that will shine a bright light on the numbers and the possibility of a savings shortfall. If you don’t put aside enough each month at a good enough rate of return, your savings can fall short, putting your retirement income—and lifestyle—at risk. Depending on your shortfall, you might have to re-enter the workforce, cut back your lifestyle to live on less, or move in with your kids. How does that sound? See the shortfall—the grey area there between what you saved and how much you need? It should be the focus of every American—and their financial professional—to close this gap.
Here’s what it looks like when you nail it—gap closed—retirement savings goal reached. This person will have a reliable income because they saved the amount necessary and got the rate of return necessary to reach the savings required to make the retirement they imagined possible. There could even be money left over to leave as a legacy to their children. How does that sound? You can work with your financial professional to figure out what your numbers need to be.
As Steve Siebold said in his book, “How Rich People Think,” the wealthy think differently than everyone else. Suckers accept their situation—their thoughts about money center on fear—their behavior around money centers on foolishness. The wealthy—facing the same reality—choose an alternate mindset. They see money and their future differently. Gathering as much knowledge as possible, they think about money with excitement—they see a bright future, one filled with wealth and opportunity.
Let’s spend a few minutes learning about The Power of Compound Interest. Albert Einstein said this was the most powerful force he had ever discovered.
Compounding is the interest that interest can earn in addition to the interest your savings can earn. Or "interest on interest" as Zoey puts it. Compound interest leverages the power of exponential growth.
This amazing story from the book is about John D. Rockefeller—one of America’s self-made billionaires. I’ll tell you the short version. Rockefeller lent $50 to a farmer at 7% when he was a boy. He earned $3.50 in interest in addition to getting the amount he lent back. During that same time, he earned $1.12 digging potatoes for 3 days. He looked at the $1.12 he earned from the back-breaking work versus the $3.50 his money earned FOR him. That’s when he decided to make his money work harder than he ever could.
This is a lesson to never forget. You decide… you work for your money limited by time OR your money works for you around the clock without limit—and without you.
Rockefeller went on to say he had ways of making money most people had no idea about. We’re about to let you in on his secrets…
The difference between simple and compound interest is substantial. One stays the same and one grows and grows.
To see the difference, we’ll look at 2 different examples of $1,500 growing at 9% over 50 years.
With simple interest, the $1,500 grows to $8,250. Not much over such a long time.
With compound interest, the $1,500 grows to $132,777 in the same number of years—16x more money. Notice how the curve of the graph gets steeper in the later years as the power of compounding really takes off.
Mr. Einstein also said, “Compound interest is the greatest mathematical discovery of all time.” He obviously thought a lot about many things in his lifetime—and he put the power of compound interest right up there with E=MC2.
Here’s an example of how saving monthly with compound interest can be a game-changer. The interest ends up being way more than the amount you saved. The interest in this example is 13x what you saved alone. Here you see Rockefeller’s secret revealed—interest earning interest creating wealth that your savings alone can’t accomplish.
Now that you’re starting to get the hang of this, you might have a pretty good guess whether $50,000 one-time or $500 each month becomes more over 45 years. Both accounts earn 9%. Which do you think will earn more? Mr. Einstein also said, “Compound interest is the greatest mathematical discovery of all time.” He obviously thought a lot about many things in his lifetime—and he put the power of compound interest right up there with E=MC2.
$500 per month ends up outpacing the one-time sum of $50,000. Even though TJ saved more over time, his account passed Sarah’s in this example after only 17 years. The tortoise beat the hare—slow and steady CAN win the race.
The return you get can make a big difference on how this story turns out. Watch what I mean…
$178 saved each month from ages 25 to 67 at different returns creates very different results. Most people don’t understand this—which explains why they choose unfortunate places to save their money.
The amount per month and the time are the same. The only change is the rate of return. This could mean as much as 797% more money at 9% vs. 1%—that’s almost a $900,000 difference. As you can see, your rate of return could be the defining factor that closes your retirement savings gap or leaves you with a significant shortfall.
Focusing on safety alone and ignoring rate of return can be a costly mistake. Wealthy people want their money to work for them as hard as they did for it.
Before we conclude, I want to give you a final piece of the foundation. The reality is that for employees who earn a modest salary or for those who are closer to retirement—the size of your savings may not line up with the dreams you have for the future. If you don’t earn a big enough paycheck or if you don’t have enough time left for the power of compounding to get your savings where you need it to be, are you out of luck? OR—is there another way to create the wealth you need for the lifestyle you want? The answer is, THERE IS A WAY! It’s the power of owning a business—              otherwise known as Entrepreneurship. If your retirement goal is to enjoy a lifestyle of independence, which is more realistic? Saving millions and living off the interest—OR—starting a business and living off your income? This concept is called ‘Wealth Equivalency.’ Let’s compare the two strategies and then you decide which is more realistic for YOU…
Here’s how Wealth Equivalency works… How much would you have to place into an account that earns a 5% annual return to equal the earning power of owning a business?
If you earn just $1,000 per month in your own business, that’s equal to having $240,000 in a 5% account. Of course, where can you find 5% these days? Not in the average bank account. Those average .09%, not even 1%. In an average bank account you’d need $1.3 million to pay you the same as what a business that pays you $1,000 per month receives today. Which is more likely to happen first? You keep doing what you do today and earn enough for long enough to save $240,000 to $1.3 million. Or you learn a new business that helps you create $1,000 monthly income. That’s one of the              best examples I’ve seen of how money really works.
What if you build your business income up to $5,000 per month? You would need to have $1.2 million in a 5% interest bearing account to equal the monthly income from your business. You see how it changes the math? That’s why you can’t become a successful business owner long-term without a basic knowledge of money, like we’re showing you now.
As your business continues to grow, it becomes even more obvious that most people could never save enough to come anywhere close to the earning power of building a business. This is the principle I want you to focus on as you consider exploring the future with me as a HowMoneyWorks educator. In addition to teaching people how money works, we teach people how entrepreneurship works so they can really apply this knowledge to building a business that earns far beyond the amount their savings could earn. Knowledge is power, especially when it comes to your money and income.
Here’s the outcome of our Wealth Equivalency exercise: Suckers think having savings is the only way to create the retirement income they want. The wealthy, on the other hand, know that—by owning a business—almost anyone has the chance to create an income that’s equivalent to having millions saved for retirement. Not enough people think like the wealthy, which brings us to our mission with HowMoneyWorks…
Our mission is to teach 20 million families how money works within the next decade. We’re going to stamp out financial illiteracy in every community. That’s a huge undertaking and one that will require an army of thousands of HowMoneyWorks educators. We’re looking for people to help us teach these classes. That’s where you or somebody you know can come in.
We’re at the end of today’s ELEMENT. Think about which concept resonated with you the most. That’s why we started on this mission of eradicating financial illiteracy. This is how you start to take control of your finances… we call it the Money Discovery. Part of attending this course is we can help you if you don’t have a financial professional yet. This works like driving directions on your mobile phone—2 points of reference are all you need: where you are and where you want to go. The same is true to chart the course for your financial road map. The HowMoneyWorks Money Discovery in the book can help you take care of that.
Our HowMoneyWorks experts are available to sit down with YOU now that you’ve attended one of our ELEMENTS classes. The question is, how do these concepts work with YOUR financials and YOUR personal numbers? And how much FASTER will you be able to complete the 7 Money Milestones when you have an expert guiding you? Your discussion will be private, short, and focused EXCLUSIVELY on YOUR financial goals. If you’re interested, our experts can crunch your numbers, make recommendations, and give you access to the best products and services available. Text me right after this class and let’s start putting YOUR money to work TODAY.
If you liked what you learned today/tonight and would like more, you can follow HowMoneyWorks on Instagram at HowMoneyWorks Official for more practical tips and helpful resources. We’ll see you next time.